Christian Denominations 2024

الوحدة بين الكنائس اللوثرية والكنائس الأنجليكانية 2024

اتحاد بورفو (الكنائس اللوثرية والأنجليكانية في أوروبا)
كنائس الاتحاد اللوثري العالمي (LWF)
الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الدنمارك
الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في فنلندا
كنيسة السويد
كنيسة النرويج
الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في أيسلندا
الكنيسة اللوثرية في بريطانيا العظمى (LCiGB)
الكنيسة الإستونية الإنجيلية اللوثرية
الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في لاتفيا (LELBA)
الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في ليتوانيا
كنائس الاتحاد ألانجليكاني
كنيسة إنجلترا
كنيسة أيرلندا
الكنيسة الأسقفية الاسكتلندية
الكنيسة في ويلز
الكنيسة الأسقفية الإسبانية المصلحة
الكنيسة الإنجيلية الرسولية الكاثوليكية اللوسيتانية - البرتغال

أ نحن نقبل الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد ككتاب كافي وموحي به وله سيادة وشهادة نبوية ورسولية ، وانه إعلان الله في يسوع المسيح. نقرأ الكتاب المقدس كجزء من العبادة العامة باللغة التي يفهمها الناس ، مؤمنين أن الكتاب المقدس هو كلمة الله والشاهد لبشارة الحياة الأبدية المقدمة للبشرية جمعاء ، وأن الكتاب المقدس يحتوي على كل ما هو ضروري للخلاص.
ب نؤمن بأن مشيئة الله ووصيته ضروريان للبشارة المسيحية والإيمان والحياة. وصية الله تلزمنا أن نحب الله وقريبنا وأن نعيش ونخدم الله لتسبيحه ومجده. في الوقت نفسه ، تكشف وصية الله عن خطايانا وحاجتنا الدائمة إلى رحمته.
ج نؤمن ونبشر بالإنجيل ، أنه في يسوع المسيح الله يحب ويفدي العالم . `` نتشارك في فهم مشترك لنعمة الله المُبررة ، أي أننا نُحسب أبرارًا ونُصبح أبرارًا أمام الله فقط بالنعمة من خلال الإيمان بسبب استحقاقات ربنا ومخلصنا يسوع المسيح ، وليس بسبب أعمالنا أو استحقاقاتنا ... يؤكد تقليدنا أن التبرير يؤدي ويجب أن يؤدي إلى "الأعمال الصالحة لان الإيمان الأصيل ينتج حبا . نحن نقبل الروح القدس الذي يجدد قلوبنا ويجهزنا ويدعونا إلى الأعمال الصالحة. بما أن التبرير والتقديس هما وجهان لنفس الفعل الإلهي ، كذلك فإن الإيمان والحب الحي لا ينفصلان في المؤمن.
د ـ نقبل إيمان الكنيسة عبر العصور المنصوص عليها في قانون إيمان نيقية-القسطنطينية وقانون إيمان الرسل ونعترف بالثالوث والعقائد حول شخص المسيح التي تشهد لها قوانين الايمان. أي أننا نؤمن أن يسوع الناصري هو إله حقيقي وإنسان حقيقي ، وأن الله إله واحد في ثلاثة أقانيم ، الآب والابن والروح القدس. تم تأكيد هذا الإيمان صراحة في كل من التسعة والثلاثين مقالة في الدين ، وفي اعتراف أوجسبورغ.
هـ ـ نعترف ونحتفل بالإيمان الرسولي في العبادة الليتورجية. نعترف في الليتورجيا باحتفال الخلاص من خلال المسيح وعاملاً هامًا في تكوين رضا المؤمنين. نحن نبتهج بتقليدنا المشترك في الروحانية والليتورجيا و الأسرار الحية" التي تمنحنا نفس شكل العبادة والنصوص المشتركة والترانيم والأناشيد والصلوات. نحن نتأثر بالتجديد الليتورجي المشترك وبتنوع التعبيرات التي تظهر في مجتماعتنا المختلفة.
نؤمن أن الله الثالوث هو الذي يؤسس الكنيسة ويدعمها من خلال عمل الله الخلاصي بالكلمة والأسرار. نحن نؤمن بأن الكنيسة هي علامة وأداة ونموذج لملكوت الله. لكننا ندرك أيضًا أنها في حاجة دائمة للإصلاح والتجديد.
نؤمن أنه من خلال المعمودية بالماء باسم الثالوث الأقدس ، يوحِّد الله الشخص المعمَّد بموت وقيامة يسوع المسيح ، وينضم إلى الكنيسة الواحدة المقدسة والكاثوليكية والرسولية ، ويمنح نعمة الحياة الجديدة في الروح. بما أننا في كنائسنا نمارس معمودية الأطفال ونقدرها ، فإننا نأخذ على محمل الجد مهمتنا التربوية في تربية الأطفال المعمدين حتى ينضج الالتزام بالمسيح. في جميع تقاليدنا ، يتبع المعمودية طقس الميرون. نحن نعترف بممارستين في كنائسنا ، وكلاهما لهما جذور في القرون الاولي للمسيحية: في الكنائس الأنجليكانية ، الميرون يتم بواسطة الأسقف ؛ في كنائس دول الشمال الأوروبي ودول البلطيق ، عادة ما يتم الميرون بواسطة كاهن محلي. يتم سر الميرون في جميع كنائسنا بالتضرع إلى الله الثالوث ، وتجديد اعتراف المعمودية بالإيمان والصلاة التي من خلال تجديد نعمة المعمودية يمكن تقوية المؤمن الآن وإلى الأبد
ح نؤمن أن جسد المسيح ودمه موجودان حقًا ويوزعوا ويقبلوا تحت أشكال الخبز والخمر في العشاء الرباني (الافخارستيا). وبهذه الطريقة ننال جسد المسيح ودمه المصلوب والقائم ، وفيه غفران الخطايا وكل الفوائد الأخرى من آلامه. ليس ذكري الإفخارستيا مجرد دعوة مجردة لحدث ماضي أو تأكيد أهميته ، بل هو إعلان الكنيسة الفعلي لعمل الله القدير. على الرغم من أننا غير قادرين على تقديم ذبيحة جديرة لله ، فإن المسيح يوحدنا مع نفسه في تقدمة نفسه للآب ، الذبيحة الكاملة والكاملة والكافية التي قدمها لنا جميعًا. في الإفخارستيا الله نفسه يعمل ، ويعطي الحياة لجسد المسيح ويجدد كل عضو . الاحتفالا بالافخارستيا ، يعيد تكوين الكنيسة ويغذيها ، يمقوىنا في الإيمان والرجاء والشهادة والخدمة في الحياة اليومية. هنا نتذوق الفرح الأبدي لملكوت الله.
نؤمن أن جميع أعضاء الكنيسة مدعوون للمشاركة في رسالتها الرسولية. لذلك فإن جميع المعمدين قد أُعطوا مواهب وخدمات مختلفة بالروح القدس. إنهم مدعوون لتقديم حياتهم "ذبيحة حية" والتشفع من أجل الكنيسة وخلاص العالم. هذا هو الكهنوت الجماعي لشعب الله كله والدعوة إلى الخدمة (بطرس الأولى 2: 5).
نؤمن أن الخدمة الكهنوتية موجودة في الكنيسة لخدمة شعب الله كله. نحن نتمسك بخدمة الكلمة والسر لتكون مؤسسة إلهية ومن ثمَّ هبة من الله لكنيسته. يرتبط الخدام المرسومون ، مثلهم مثل جميع المسيحيين ، بكهنوت المسيح وكهنوت الكنيسة. يتم التعبير عن الوحدة الأساسية للخدمة الكهنوتية في خدمة الكلمة والسر. في حياة الكنيسة ، اتخذت هذه الوحدة شكلاً متمايزًا 

Comments